الجمعة، 18 أبريل 2014

من يقصي برشلونة يتوج بدوري الأبطال؟!


من يستطيع إخراج برشلونة من مسابقة التشامبيونز ليغ يفوز بها في الأخير،هي قاعدة يتفاءل بها كل عشاق أتليتكو مدريد بعد تمكنهم من قمع حلم البرصا في استكمال مشوارهم في أعرق المسابقات الأوربية،وفازو عليهم في إياب الدور الربع النهائي بهدف نضيف حمل توقيع لاعب الوسط الشاب كوكي.

فمنذ عام 2008 إلى يومنا هذا كل الفرق التي تغلبت على برشلونة وكلها كانت في نصف النهائي، أكملت مشوارها بنجاح وحققت الكأس،باستثناء عامي 2009 و 2011،الذي حقق فيهما برشلونة اللقب.

وتبدأ السلسلة كالتالي،ففي عام 2008 أقصي برشلونة من فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي بهدف سكولز في الإياب،ليعود برشلونة وينتقم لنفسه بالفوز باللقب عام 2009  على حساب نفس النادي،بهدفين لصفر في النهائي في عام السداسية التاريخية مع المدرب بيب جوارديولا.ليشهد عامي 2010 و 2011 نفس سيناريو سابقيهما حيث أقصي من النصف أمام الإنتر،وفاز حينها الفريق الإيطالي باللقب مع مدربهم المحنك جوزيه مورينهو،إلا أن الاختلاف أنه عاد في عام 2011 وتوج بالكأس الغالية لكن هذه المرة على الشياطين الحمر أيضا بثلاثة أهداف لهدف في ملعب ويمبلي.

أما عامي 2012 و 2013 فقد أقصي على يد كل من تشيلسي الإنجليزي و بايرن ميونخ الألماني على التوالي،وتوجا هما الآخرين باللقب أيضا.

فهل ياترى أتليتكو مدريد قادر على إكمال المشوار و إثبات صحة المعادلة الذي تقول "أن كل فريق يقصي البرصا يحقق دوري البرصا"،أم أن لبقية الفرق رأي آخر.
                                                                           2008.
                                                                         
                                                                          2009.
                                                                             
                                                                             
                                                                              2010
                                                                               

2011 


2012 


2013 


2014 

0 التعليقات :

إرسال تعليق