الأحد، 7 يونيو 2015

تعرف على مزايا خدمة 4G اللتي ستطلقها شركات الإتصال بالمغرب .

بسم الله الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

تستعد شركات الإتصال  المغربية لإطلاق خدمة الجيل الرابع 4G و ذلك خلال الأيام القليلة المقبلة , هاته الخطوة التي تأتي  بعد  أسابيع من مصادقة الحكومة المغربية على منح رخص استغلال هذه التكنولوجيا لشركات الاتصالات الثلاث العاملة في السوق المغربية , سوف تمنح المغاربة خدمات متعددة منها سرعة الأنترنيت العالية خصوصا بعد السنوات العجاف اللتي عانى منها الشعب المغربي بسبب الصبيب الجد ضعيف حيث نجد أن المغرب يحتل المرتبة 97 من حيث سرعة الانترنيت , و بإطلاق خدمة 4G سيحظى المغاربة بسرعة أنترنيت جيدة مقارنة مع السابق لكن رغم هذا فاعتماد الخدمة جاء متأخرا جدا خصوصا أن بعض الدول تستعد لإطلاق  خدمة الجيل الخامس 5G كبلد كوريا مثلا ...




الان دعونا نتعرف على خدمة الجيل الخامس 4G و المزايا اللتي توفرها .

ما هي خدمة 4G ؟

4G تشير إلى الجيل الرابع من اجيال الاتصالات اللاسلكية الخلوية وهو خليفة وتطوير لمعايير 3G و2G. تنسب 4G إلى الإتصالات المتقدمة المتنقلة الدولية(IMT Advanced)، على الرغم من 4G هو مصطلح أوسع ويمكنه أن يشمل معايير خارج مجال الاتصالات المتقدمة المتنقلة الدولية.
 يمكن لنظام 4G ترقية شبكات الاتصالات الحالية، وهذا النظام سيوفر حلا شاملا وآمنا على بروتوكول الإنترنت حيث يقوم  كل من الصوت والبيانات والوسائط المتعددة المتدفقة إلى المستخدمين على قاعدة "أي زمان ومكان"، وبمعدلات بيانات أعلى بكثير مقارنة بالأجيال السابقة.

مزايا خدمة  4G .

-خدمة الجيل الرابع تمكنك  من الاستمتاع ببيانات جوال تتميز بالسرعة حيثما كنت وفي أي وقت ومهما كان غرضك من وراء استخدامك لجوالك.

- لا مزيد من الانتظار للتحميل، ولا مزيد من التحميل المتقطع، إذ سيتم تشغيل جميع الفيديوهات و المقاطع التي تقوم بتحميلها على هاتفك أوأي جهاز بسهولة. مع إمكانية مشاهدة كل شي من خلال تقنية الـ HD.

- سيكون بإمكانك إرسال وتنزيل وتحميل الملفات مهما كان حجمها، إذ لن تواجهك مشكلة التأكد من تحميل الملفات بعد 10 دقائق لترى فيما إذا تم تحميلها أم لا.

-مشاهدة  الآخرين في الاجتماعات المرئية بتقنية HD و بسهولة.




رغم كل هذا فهناك مجموعة من المشاكل اللتي يمكن تواجه ال جميع مثل إمكانية توافق الهواتف الحالية مع 4G حيث سيضطر البعض الى تغيير الهاتف الخاص به بالإضافة الى شروط لإشتراك اللتي ستضعها الشركات أمام المستخدمين كالرفع من سعر الإشتراك ...

ح.أيمن-مدونة الشامل

0 التعليقات :

إرسال تعليق